the best friends
the best friends

friends for ever
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شهاب يؤكد حق مصر فى إقامة الجدار الفولاذى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asem
رئيس الاعضاء
رئيس الاعضاء
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 22
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: شهاب يؤكد حق مصر فى إقامة الجدار الفولاذى   الأحد يناير 03, 2010 7:26 am


أكدت الحكومة أن الإنشاءات التى تقيمها القوات المسلحة على حدود مصر الشرقية مع غزة تحت أراضى مصر، تأتى تنفيذا لخطة تهدف إلى تأمين حدود مصر وسلامة إقليمها وأمان شعبها، وهى تقيمها فى إطار مسئوليتها التى أناطها بها الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.

وحيا د. مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية القوات المسلحة الباسلة ودورها فى الدفاع عن أرض مصر وبحارها وأجوائها، كما حيا رجال الشرطة الأوفياء وأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن وأمن المواطنين.

وأكد شهاب، فى جلسة مجلس الشعب اليوم، أن الادعاء بأن مصر تقيم جدارا فولاذيا عازلا على حدودنا مع غزة، هو أمر عار تماما من الصحة، لأن ما تقوم به مصر هو من قبيل الأعمال السيادية المتعارف عليها فى إطار القانون الدولى المعاصر، وهذه الإنشاءات وسيلتنا المشروعة لحماية مصر، وليس من أهل غزة، فهم إخوة لنا وإنما من محترفى تهريب السلاح وتصدير العنف والإرهاب.

وقال شهاب إن مبدأ قدسية الحدود وحرمتها قاعدة آمرة من قواعد القانون الدولى، ويرتبط هذا المبدأ بمبدأ حسن الجوار الذى يقرره ميثاق الأمم المتحدة بهدف الحفاظ على ثبات الحدود وحمايتها وتجنب اندلاع النزاعات حولها.

وأشار إلى بيان مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر الذى يؤكد أن وضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية من الحقوق المشروعة لمصر، حيث يتم تهريب المخدرات وغيرها عن طريقها، الأمر الذى يهدد ويزعزع أمن واستقرار مصر ومصالحها.

وذكر أن البيان أوضح أن ما تقوم به مصر تأمر به شريعة الإسلام وأن الذين يعارضون بناء هذه المنشآت يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية.

وأكد د. أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب أن حماية مصر لأمنها وحدودها ليست استجابة لمطلب أحد، بل هى واجب عليها تمارسه القوات المسلحة طبقا للدستور، ولا يمكن لأحد أن ينازعها فيه.

وقال سرور، فى بيان ألقاه فى بداية جلسة اليوم عقب إنهاء اجتماع اللجنة التى ناقشت مسألة الإنشاءات الهندسية على الحدود المصرية مع قطاع غزة، إن ما أشيع حول ما تقوم به مصر على الحدود يضيق على شعب غزة، هو "هراء لا نصيب له من الصحة، وأن مصر وشعبها تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى الشقيق".

وشدد سرور على أن مصر لم ولن تتوانى عن دعمها للشعب الفلسطينى إلى أن تقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن جهود الرئيس حسنى مبارك تقف شاهدا على كل ذلك وعلى تحقيق السلام بين جميع الفصائل الفلسطينية حتى تقوم الدولة الفلسطينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tito
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: شهاب يؤكد حق مصر فى إقامة الجدار الفولاذى   الأحد يناير 03, 2010 11:05 am

ايوة يا عم السياسى

_____________+}التوقيع_+{
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asem
رئيس الاعضاء
رئيس الاعضاء
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 22
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: شهاب يؤكد حق مصر فى إقامة الجدار الفولاذى   الإثنين يناير 04, 2010 4:53 am

طبعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهاب يؤكد حق مصر فى إقامة الجدار الفولاذى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
the best friends :: the actors/singrs :: news-
انتقل الى: